الأغشية الأرضية

ما هي الأغشية الأرضية؟

الأغشية الأرضية هي أغطية بلاستيكية تستخدم لتغليف الأسطح. في العام الماضي، زاد استخدامها بشكل كبير في تبطين القنوات والبرك ومدافن القيامة والبحيرات المزينة. كما أنها تستخدم لمنع تسرب المياه بسبب الإرتشاح أو لمنع انتقال الملوثات للأسفل وصولاً إلى التربة.
ولذلك، فهي أداة فعالة للحفاظ على البيئة لأنها تقوم بعزل تلوث التربة والمياه الجوفية مع النفايات .
كل غشاء أرضي له ميزات مختلفة إعتماداً على خصائصه والتركيب الداخلي له. الاستخدام الغير مناسب يمكن أن يؤثر بشكل مباشر على أداء ومتانة المنتج.
تختلف الأغشية الأرضية في السمك واللون والملمس، والذين يختلفون تبعاً للمشروع والمواصفات الهندسية المطلوبة.
نحن هنا نسلط الضوء على عدد قليل من الاستخدامات الأكثر شيوعاً:

PVDF (فلوريد بولي فينيليدين): مقاوم للمواد الكيميائية، مادة عالية الأداء مثالية للأسطح ذات التعرض العالي للطاقة الشمسية حيث أنها تتمتع بإطار من البوليستر وتقدم ضمان لمدة 8 سنوات.

أغشية أرضية PVC (بولي فينيل كلورايد): مرنة ومثالية للأسطح الغير منتظمة.

البولي ايثيلين عالي الكثافة: بوليمر إصطناعي ذوأعلى إنتاجية في العالم. من بين خصائصه الرئيسية أنه عديم اللون وعديم الرائحة وغير سام . تم تصميمه في ظروف الضغط المنخفض. يوفر مقاومة حرارية وكيميائية ممتازة (حتى مع الأحماض)، فضلاً عن مقاومة كبيرة ومتانة ضد الصدمات. يستخدم في الأساس للعزل المائي لسدود المخلفات وتغليف المواد الكيميائية.

اليوريثان: اليوريثان: يحمل مقاومة كبيرة ضد التمزق بسبب تكوين البوليستر الداخلي، ويحمل مقاومة لدرجات الحرارة العالية، ونظراً لمرونته، فإنه يتكيف مع الأسطح الغير منتظمة.